الرئيسية / أخبار تضامن / تضامن: إدارة المشاريع الصغيرة تساهم في تعزيز وتمكين النساء اقتصادياً وتحسين الوصول إلى الفرص

تضامن: إدارة المشاريع الصغيرة تساهم في تعزيز وتمكين النساء اقتصادياً وتحسين الوصول إلى الفرص

نجاح المشاريع الصغيرة يعتمد على تأهيل ورفع كفاءة النساء لإدارتها بشكل أفضل

تمكين النساء اقتصادياً أحد أهم الركائز للقضاء على الفقر والمساهمة في تنمية المجتمعات

في إطار مشروع الحماية والتنمية الاقتصادية للاجئات السوريات والنساء الأردنيات/ سنابل2 وبالشراكة مع البرنامج الإقليمي للتنمية والحماية RDPP، اختتمت جمعية معهد تضامن النساء الأردني التدريبات المتخصصة للسيدات لتأسيس وتصميم وتنفيذ المشاريع الصغيرة المنزلية والتي عُقدت في العاصمة عمان خلال الفترتين 12 – 15 / 7/ 2021 و 25-29/7/2021.

شاركت في التدريبات (80) سيدة من أربعة محافظات (العاصمة، الزرقاء، اربد، المفرق)، ويأتي هذا التدريب استكمالاً لتدريبات سابقة ركزت على مهارات الحياة الأساسية والدخول لسوق العمل.

وتهدف التدريبات إلى بناء قدرات النساء المستفيدات بحيث يصبحن قادرات على تصميم وتأسيس وإدامة مشاريعهنّ المنزلية والصغيرة، وتضمن التدريب محاور أبرزها: تصميم وإعداد خطة مشروع، إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية ومسك الدفاتر المحاسبية، الإدارة وكتابة التقارير، مهارات التسويق.

وخلال التدريب تم تسليم خطط لمشاريع صغيرة للسيدات في المحافظات الأربع  في نهاية كل تدريب. كما وأشَرنَ المشاركات إلى أهمية التدريب لصقل المهارات في إدارة المشاريع الصغيرة ودورها في التمكين والتحسين الاقتصادي للنساء وأسرهن في المحافظات.

جمعية معهد تضامن النساء الأردني 3/8/2021