أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار تضامن / دورة تدريبية تستهدف الرجال للحد من الزواج المبكر

دورة تدريبية تستهدف الرجال للحد من الزواج المبكر

 

DSC00050DSC00052

تنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات الدورة التدريبية للحد من الزواج المبكر والتي تنظمها جمعية معهد تضامن النساء الأردني بمشاركة (21) مشارك من الرجال من المجتمع المحلي من محافظات مختلفة.

وتهدف إلى تدريب مدربين مساهمين في رفع وعي المجتمع المحلي للحد من حالات التزويج المبكر وتشجيع القيادات المجتمعية والطلابية في تنفيذ مبادرات من شأنها المساهمة في الجهود المبذولة تجاه هذه القضية المجتمعية ذات الأهمية.

وسيتم خلال التدريب استعراض دليل تدريبي أعدته الجمعية متعلق بالزواج المبكر، وتقديم مفاهيم ومصطلحات حول الزواج، والتطرق إلى المواثيق والمرجعيات الدولية، الأسباب والآثار المترتبة، الزواج المبكر والإتجار بالبشر.

 ويشار إلى أن “تضامن” أصدرت العديد من البيانات الصحفية ذات الصلة بالإستناد إلى التقارير الصادرة عن دائرة قاضي القضاة الأردنية، حيث تم الإشارة بأن نسبة الزواج المبكر في الأردن من المجموع الكلي لحالات الزواج العادي والمكرر وصلت إلى 13.3% حيث بلغت حالات الزواج للفتيات أقل من 18 عاماً 10834 حالة.

تُعقد الدورة التدريبية ضمن مشروع “نجود” للحد من الزواج المبكر الذي تنفذه الجمعية  بالتعاون مع منظمة سيرجير السويسرية بهدف توعية المجتمع المحلي وتحديداً الأهالي والرجال والشباب بالمخاطر المجتمعية والصحية المترتبة على زواج الصغيرات من خلال عدد من ورشات العمل مع الفئات المستهدفة.

جمعية معهد تضامن النساء الأردني 4/10/2016