الرئيسية / أخبار نسوية / الشباب / كلية آل مكتوم للتعليم العالي بإسكتلندا تستعد لاستقبال 60 طالبة في التدريب الصيفي

كلية آل مكتوم للتعليم العالي بإسكتلندا تستعد لاستقبال 60 طالبة في التدريب الصيفي

355
تستعد كلية آل مكتوم للتعليم العالي في دندي بإسكتلندا حالياً لاستقبال طالبات الجامعات المشاركات في برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة «برنامج التدريب الأكاديمي الصيفي» خلال الفترة من 15 يوليو/تموز الجاري إلى 12 أغسطس/آب المقبل, يشارك في البرنامج 60 طالبة من جامعات الإمارات وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وجامعة المالايا بماليزيا وجامعة قطر.
وتشمل الجامعات الإماراتية التي تم ترشيح طالباتها للمشاركة في الدورة الـ 22 من البرنامج جامعة أبوظبي والجامعة الأمريكية في دبي والجامعة الأمريكية في الشارقة والجامعة البريطانية في دبي وكلية الدراسات الإسلامية والعربية وكليات التقنية العليا وجامعة الشارقة وجامعة الإمارات وجامعة زايد.
وكانت الجامعة الأمريكية في دبي قد استضافت مؤخراً اللقاء التعريفي للطالبات المرشحات للسفر إلى إسكتلندا حضره ميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء كلية آل مكتوم والدكتور جهاد نادر رئيس الهيئة الأكاديمية بالجامعة الأمريكية في دبي وضرار بالهول الفلاسي مدير عام مؤسسة وطني الإمارات ومديرو ومسؤولو الجامعات المشاركة طالباتها في الدورة التدريبية والسيدة بيغي عواد مدير مكتب العلاقات الخارجية والطالبات المشاركات يرافقهن أولياء أمورهن.

ونقل ميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء كلية آل مكتوم للتعليم العالي تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية للمشاركات وتمنيات سموه لهن بالتوفيق.. مؤكداً أن سموه يتابع فعاليات البرنامج ويوجه دائماً بتيسير متطلبات الطالبات وتوفير الرعاية الكفيلة لهن لاكتساب الخبرات والمعارف وتعزيز الوعي الثقافي, وشدد الصايغ على أهمية رفع علم الإمارات في إسكتلندا وأن تكون الطالبات خير سفيرات للوطن وجامعاتهن وأن يعكسن الصورة الطيبة للفتاة الإماراتية والعربية المسلمة أمام المجتمع الأوروبي خلال فترة تواجدهن في إسكتلندا, وأعرب عن أمله في نجاح البرنامج وتحقيق الفوائد المنشودة للمشاركات علمياً وعملياً.. مشيراً إلى أن الدورة الماضية أكملت مشاركة ألف طالبة منذ انطلاقة البرنامج.
(وام)