اجتماع فريق تضامن مع فريق منظمة جسور لمتابعة تنفيذ الأنشطة على مشروع مساحات آمنة

741
largeImg

عقدت جمعية معهد تضامن النساء الأردني "تضامن" اجتماع متابعة لأنشطة مشروع  "مساحات آمنة"  والذي يهدف إلى تحسين وصول الجماعات الأكثر ضعفًا من اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة إلى خدمات الحماية، وتستمر المرحلة الأولى من عام 2023 إلى نهاية عام 2024.

وتضيف "تضامن" أن المشروع يتضمن مجموعة من الخدمات المقدمة مثل تعزيز الخدمات الاجتماعية الاساسية، وخاصة خدمات إدارة الحالات المتكاملة، والدعم النفسي والصحة العقلية، بالإضافة إلى توفير مساحات آمنة لتمكين الشباب والنساء ومقدمي الرعاية وذوي الإعاقة، والتوعية والمساعدة القانونية المجتمعية وإعادة التأهيل، والدعم الاقتصادي الهادف إلى الاعتماد على الذات للمجموعات الهشة من خلال المساعدة النقدية.

جرى خلال الاجتماع نقاش حول آلية استكمال تنفيذ التدريبات التي سيتم عقدها من قبل "تضامن" وبعض الترتيبات اللوجستية، بالإضافة إلى المواد المعرفية للتدريبات المعتمدة والتي تقدمها تضامن وإضافة وتعديل بعض المحاور.

حيث تم التأكيد من قبل "تضامن" أن المواد المعرفية التي يتم اعتمادها في التدريبات تواكب المعرفة الحديثة ويجري تحديثها باستمرار، اعتمادًا على المرجعيات الوطنية والحقوقية والاليات الدولية المعترف بها، بالإضافة إلى أن المصطلحات المستخدمة تتناسق مع طبيعة وخصائص المجتمع وعينة التدريب، حيث سيتم تقديم هذه التدريبات إلى مقدمي الخدمات.

 يذكر أن الاجتماع تم عقده بحضور كل من السيد عبادة الصقور، السيدة سهى عبد القادر، من جانب منظمة UPP، ومن جانب "تضامن" الزميلة الدكتورة أماني السرحان مسؤولة المتابعة والتقييم، الزميلة الدكتورة زهور غرايبة باحثة رئيسي في الدراسات والأبحاث، الزميلة الدكتورة ملك السعودي الاخصائية النفسية، الزميلة المهندسة ديما عضايلة.

جمعية معهد تضامن النساء الأردني

28/5/2024

أترك تعليقاًpen