تضامن تشارك في حفل إطلاق برنامج التوجيه المعني لطلبة وخريجي مركز دراسات المرأة

171
largeImg

شاركت الأستاذة إنعام عشا المديرة التنفيذية ومستشارة الجمعية والأستاذة نهى محريز رئيسة الهيئة الإدارية في إطلاق برنامج التوجيه المعني لطلبة وخريجي مركز دراسات المرأة، الذي أطلقه مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية يوم الأربعاء الماضي بالتعاون مع البرنامج الإقليمي "مشروع تعزيز المشاركة السياسية والاقتصادية للنساء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

راعية الحفل نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتورة ناهد عميش ثمنت دور مركز دراسات المرأة في السعي لتأهيل خريجي وخريجات المركز لدخول سوق العمل، وتمكينهم وصقل شخصياتهم بالقدرات والإمكانيات العالية والخبرات المميزة للموجهين والموجهات من خلال ادماجهم في برنامج التوجيه المهني.

وأضافت أن إطلاق البرنامج له دور مهم في التشبيك الدامج مع مؤسسات المجتمع المدني، وما يمثله من موجهين وموجهات لهم باع طويل في قضايا المرأة والنوع الاجتماعي.

وعبرت عميش عن اعتزازها بهذا البرنامج الريادي الذي يعمل على ربط مخرجات التعليم بسوق العمل محققا بذلك الرسالة التعليمية ليستفيد الوطن من طاقات أبنائه.

كما أكدت مديرة المركز الأستاذة الدكتورة أمل العواودة، في كلمة ألقتها بحضور مديرة مشروع تعزيز مشاركة النساء السياسية والاقتصادية في الأردن WoMENA الأستاذة  شذى العلاونة، أن البرنامج جاء تفعيلا للنهج التشاركيّ بين المركز ومؤسسات المجتمع المحلي والدّولي، ويهدف إلى تأهيل الطلبة لدخول سوق العمل ورفد مؤسسات الدولة بخريجات وخريجين أكفياء مؤهلين علميا وعمليا ومميزين في الجانب المعرفي.  

المزيد في الرابط أدناه:

https://news.ju.edu.jo/Lists/News/Disp_FormNews1.aspx?ID=749&fbclid=IwAR38fCH_cM04w0d-BL0elwKc1o4ZuV0Wq3xb5SJOhMbrNKim1Jq22aGygpE#