تضامن تشارك في المؤتمر الدولي لمنظومة الريادة والابتكار في التعليم العالي الأردني

287
largeImg

Entrepreneurship & innovation Ecosystem in Jordanian Higher Education" International Conference

شاركت جمعية معهد تضامن النساء الأردني "تضامن" في فعاليات المؤتمر الدولي لمنظومة الريادة والابتكار في التعليم الأردني في فندق الموفينبيك، عمان، الذي تنظمه الجامعة الهاشمية في إطار "مشروع جسر"، وهو مشروع لنشر مفاهيم ومهارات الريادة والإبداع في الجامعات الأردنية والعراقية، وتشارك في هذا المشروع كل من الجامعة الأمريكية في السليمانيّة في العراق، وجامعة زارلاند Saarland في ألمانيا، وتدعمه مؤسسة الـ DAAD.

حيث شاركت عن تضامن كل من المديرة التنفيذية ومستشارة الجمعية الأستاذة إنعام عشا، والباحثة في إدارة الإنتاج والمعرفة الزميلة زهور غرايبة.

وتؤكد "تضامن" أن مشاركتها الأكاديمية والعلمية يأتي من باب توسيع ونشر المعرفة وتبادلها وإتاحة الفرصة للإطلاع على أحدث الدراسات والتقارير والإحصاءات المستخدمة في المجالات العلمية، وعلى نحو خاص في مجال الإبداع والابتكار في إطار عكس منظومة الابتكار على عمل النساء وحمايتهنّ من العنف المبني على النوع الاجتماعي، بالإضافة إلى استفادتهن من المشاريع الريادية وعكس هذا كله على مساعدة النساء في التقدم والمساواة والعدالة بين الجنسين، ولا سيما في مجال التمكين الاقتصادي.

 كما تحدث خلال جلسات المؤتمر عدد من أصحاب القرار ورياديي الأعمال والأكاديميين والخبراء وعدد من أصحاب المصلحة، بالإضافة إلى طلبة من أصحاب المشاريع الريادية وخريجي الجامعات.

 

جمعية معهد تضامن النساء الأردني

3/12/2023