تكريم رئيسة الهيئة الإدارية نهى محريز و المديرة التنفيذية إنعام عشا في تضامن من قبل الجامعة الأردنية برعاية معالي الرئيس الدكتور نذير عبيدات

206
largeImg

جهود مميزة للأستاذة الدكتورة/ أمل العواودة مديرة مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية

برعاية كريمة من رئيس الجامعة الأردنية معالي الأستاذ الدكتور نذير عبيدات جرى يوم الثلاثاء 14/5/2024 تكريم كل من الأستاذة نهى محريز رئيسة الهيئة الإدارية لجمعية معهد تضامن النساء الأردني، والأستاذة إنعام عشا المديرة التنفيذية.

وبحضور كل من وزيرة العمل معالي السيدة ناديا الروابدة، والأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة المهندسة مها العلي، ورئيس هيئة الخدمات والإدارة العامة سامح الناصر، ومدير مكتب التعاون الألماني الدولي في الأردن (GIZ) لورنس بيترسون، ونائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات العلمية الدكتور أشرف أبو كركي، ونائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات الإنسانية والعلاقات الدولية والشراكات الدكتورة ناهد عميش.

جاء التكريم ضمن الحفل الختامي الذي أقامه مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية ضمن برنامج التوجيه المهني لطلبة وخريجي المركز وذلك في إطار مشروع "تعزيز المشاركة السياسية والاقتصادية للنساء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" بدعم من GIZ.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور عبيدات أن الجامعة الأردنية أخذت على عاتقها من خلال مراكزها وكلياتها ووحداتها المختلفة السعي نحو توجيه خريجيها إلى سوق العمل ليكونوا أكثر قدرة على الاندماج والتأثير فيهِ، وعلى الطالب والخريج أن يكون أكثر قدرة على التواصل والتعلم والتغيير والتأقلم مع كل متغير.

من جانبها أكدت مديرة المركز الأستاذة الدكتورة أمل العواودة أن مركز دراسات المرأة عمل ضمن شراكة فاعلة على تعزيز المشاركة السياسية والاقتصادية للنساء وتسطير صورًا رائعة من الإنجازات على الصعيد الطلابي والأكاديمي تكللت بالكثير من المشاركات وحصولهم على فرص عمل وتدريب وبناء قدرات ومشاركة في المبادرات والقدرة على التشبيك مع الأفراد والمؤسسات.

جاء هذا التكريم للدور الذي قدمته كل من الأستاذة نهى والأستاذة إنعام عشا خلال مشاركتهنّ الفعالة في برنامج التوجيه المهني لطالبات وخريجات المركز، ونقل خبراتهنّ لهنّ من أجل توجيههنّ إلى سوق العمل وتقديم النصح والإرشاد، وتعبئة الجانب المعرفي لهنّ، وتقديم التدريبات اللازمة.

وتؤكد "تضامن" اعتزازها بالشراكة الدائمة والفعالة مع الجامعة الأردنية منذ عدة سنوات وخلال فترة زمنية طويلة تخللها إنجازات ساهمت في استقبال العديد من طلاب وطالبات الجامعة، وتدريبهم واطلاعهم على كافة الخدمات التي تقدمها "تضامن"، وبشكل خاص طلاب العمل الاجتماعي/ مركز دراسات المرأة، وإقامة ورش العمل الحوارية في الجامعة، سعيًا من "تضامن" لإشراك الطلاب والطالبات في مختلف البرامج والفعاليات والاندماج في بيئة العمل ضمن الأقسام المختلفة.

 

 

أترك تعليقاًpen