الرئيسية / أخبار تضامن / إنطلاق المؤتمر الوطني حول الصحة الإنجابية والجهود الوطنية المبذولة

إنطلاق المؤتمر الوطني حول الصحة الإنجابية والجهود الوطنية المبذولة

جائحة كورونا أثرت سلباً على خدمات الصحة الإنجابية للنساء والفتيات

مشروع “منيرة” عمل على مدار عامين في الميدان على نشر التوعية بالحقوق الإنجابية والصحة الجنسية والسلامة البدنية لكلا الجنسين

في إطار مشروع السلامة الجسدية والصحة الجنسية والإنجابية ومحاربة تزويج الأطفال “منيرة” وضمن فعاليات الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة “حملة الــ16 يوماً” التي تبدأ سنوياً من 25 تشرين الثاني وتستمر حتى الـ 10 من ديسمبر، تنطلق يوم غد الخميس فعاليات المؤتمر الوطني حول: “الصحة الإنجابية .. الجهود الوطنية المبذولة” والذي تنظمه جمعية معهد تضامن النساء الأردني بالشراكة مع منظمة امبليفاي تشينج.

يشارك في المؤتمر متحدثات ومتحدثين خبيرات وخبراء من أصحاب الاختصاص إضافة عدداً من ممثلات وممثلي المؤسسات الحكومية والمنظمات المدنية والرسمية وعضوات وأعضاء تحالف “منيرة”.

ويهدف المؤتمر إلى إبراز واقع الصحة الإنجابية ومؤشراتها في الأردن وتداعيات أزمة جائحة كورونا عليها، وتحديات الوصول والحصول على خدمات الصحة الإنجابية للفئات الأكثر هشاشة، إضافة إلى التزامات الدولة الأردنية حول خدمات وحقوق الصحة الإنجابية، كما  سيتم عرض ملخص حول إنجازات مشروع منيرة خلال عامين والأثر لأنشطة المشروع التي تم تنفيذها في الميدان من قبل “تحالف منيرة”.

جمعية معهد تضامن النساء الأردني

24/11/2021