هويتنا و رؤيتنا

1287

رؤيتنا للمرأة:

نساء وفتيات متمكّنات متمتعات بحقوق الإنسان، مشاركات على أساس المناصفة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مختلف المجالات وفي بناء مجتمع ديمُقراطي تسوده الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص واحترام التنوع في دولة المواطنة والحقوق والحريات.

رؤيتنا للجمعية:

جمعية نسوية حقوقية تنموية متميزة متعلمة وتشاركية ذات نهج ديمُقراطي تنموي، تُسهم بفعالية في القضاء على التمييز والعنف ضد النساء والفتيات وفي ضمان زيادة مشاركتهن وتمتعهن بحقوقهن وحرياتهن المكفولة لهن على أساس العدالة والمساواة.

رسالتنـــــــــــــا:

  • تعزيز وحماية حقوق النساء والفتيات وإعلاء مكانتهن وزيادة فرصهن وأدوارهن ومشاركتهن في مختلف مجالات الحياة، استنادًا للمعايير والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان والدستور الأردني.
  • كسب التأييد لتطبيق القانون بعدالة وتعديل التشريعات والمساهمة في صياغة السياسات العامة من أجل العدالة والمساواة نحو المناصفة والتقاسم المنصف للأدوار والمسؤوليات.
  • إشراك الرجال في الجهود الوطنية الرامية للقضاء على العنف والتمييز القائم على النوع الاجتماعي.
  • إتاحة الفرصة للشباب للمزيد من المشاركة وبناء قيادات شابة تعمل على مراجعة وتطوير الخطاب الحقوقي النسوي لتلبية الاحتياجات المستجدة في الأردن والمنطقة.
  • مواصلة الالتزام بالعمل ضمن إطار المنهج التشاركي التكاملي بين البرامج والمشاريع والوحدات الإدارية والجمعيات المحلية والشركاء.

قيمنـــــــــــــــا:

  1. الإيمان والالتزام بحقوق الإنسان وبالمساواة وبقيم الحرية والعدالة والكرامة الإنسانية.
  2. المثابرة والتعلّم المستمر.
  3. التشاركية والعمل بروح الفريق.
  4. المهنية والكفاءة في العمل.
  5. الحفاظ على الروح التطوعية.
  6. احترام التعددية والتنوع الثقافي .
  7. الإبداع والتميّز والإنتاجية والإنجاز.
  8. الالتزام بالمؤسسية والنزاهة والشفافية والمساءلة.
  9. الإدماج وعدم التهميش لأي من فئات المجتمع؛ بما فيها الشباب والمراهقين/ات وكبار وكبيرات السن وذوي/ات الإعاقة واللاجئات ونزيلات مراكز الإصلاح ودور الإيواء .. وغيرهم.
أترك تعليقاًpen