الرئيسية / أخبار تضامن / تضامن: إعادة تشكيل لجنة شباب وشابات تضامن تساهم في إشراكهم في القضايا الهامة في المجتمع

تضامن: إعادة تشكيل لجنة شباب وشابات تضامن تساهم في إشراكهم في القضايا الهامة في المجتمع

على الشباب تقع مسؤولية الحد من انتشار العنف والتمييز

استثمار طاقات الشباب وأفكارهم وإبداعاتهم فرصة لبناء مجتمع قوي تنموي متمكن

ضمن منظومة التحديث والتطوير التي تعمل عليها جمعية معهد تضامن النساء الأردني عقدت يوم الخميس 21/7 في مقرها اجتماعًا بحضور (18) شاب وشابة من مخرجات مؤتمرات الشباب والتكنولوجيا الأخيرة للفئة العمرية (18 – 29) وضمن معايير وشروط للانضمام للجنة شباب وشابات تضامن يمثلون أغلب محافظات المملكة (عمان، الزرقاء، البلقاء، جرش، المفرق، معان، الكرك، العقبة)، تجدر الإشارة بأنه تمت دعوة ما يقارب (60) شاب وشابة والتزم بالحضور العدد المشار إليه أعلاه.

ويهدف الاجتماع إلى إشراك فئة الشباب في العمل والأنشطة والفعاليات التي تنفذها الجمعية. وضمن ما تقوم به تضامن من تخطيط للمرحلة المقبلة ، حيث تساهم مشاركة الشباب في إحداث التغيير والتأثير في مجتمعاتهم، لما يمتلكون من حب للعمل التطوعي والشغف والإهتمام بالقضايا ذات الأولوية بالنسبة لهم.

تضمن الاجتماع الذي افتتحه المدير التنفيذي في تضامن الأستاذ منير إدعيبس بالترحيب بالحضور من الشباب والشابات مما يدل على اهتمامهم وحرصهم على العمل والحصول على المعرفة والانخراط في العمل الشبابي الذي يساهم في صقل مهاراتهم وخبراتهم وتعزيز مكانتهم في المجتمع.

مبينًا أن هذا النوع من الأعمال التطوعية والمبادرات الخلاقة التي يقوم بها الشباب والشابات هي مؤشر على روح القيادة وحب التغيير والاصلاح عند هذه الفئة، وأنها تعزز روح وحس المواطنة الصالحة لديهم، وهو بدوره قد عبر تن إيمانه بفاعلية الشباب وقدراتهم،.

وقدمت زهور غرايبة الباحثة في تضامن عرضًا حول لجنة شباب تضامن تضمن لمحة عامة عن اللجنة التنسيقية، معايير الاختيار، أهداف لجنة شباب تضامن، آلية ووسائل عمل اللجنة، الهيكلية، أعمال اللجنة المنتخبة “لمحة”، آلية الانتخاب والميثاق الأخلاقي.

كما تضمن الاجتماع عرضًا لمشروع جيل جديد Generation G قدمته كلاً من ميسون عمارنة مسؤولة المشاريع وهناء رمضان مسؤولة إدارة الإعلام والاتصال في تضامن، تضمن استعراض عام عن المشروع وأهدافه ومخرجاته والأنشطة والفعاليات التي سيتم تنفيذها خلال الأشهر القادمة حتى نهاية العام 2022 بالشراكة مع الشباب والشابات.

كما تم إعادة تشكيل اللجنة من خلال ترشح مرشحات ومرشحين من الشباب والشابات لعضوية لجنة شباب وشابات تضامن ضمن التصويت لمن يرونه/ا مناسبًا وجاءت النتائج على النحو التالي: منصب منسق/ة اللجنة للشابة روند دسه، نائب / المنسقة للشاب محمد سرسك، أمينة السر / الشابة لميس دسه ، أمينة الصندوق/ الشابة رحمة أهرام، عضو للشاب / عبد المجيد دحبور.

ستقوم اللجنة المنتخبة بعقد الاجتماعات الدورية للجنة الشباب والتنسيق مع الآخرين للعمل للمرحلة القادمة إضافة لإعداد خطة العمل لنهاية العام وبذلك بإشراف اللجنة التنسيقية لمتابعة أعمال لجنة شاب تضامن من قبل الجمعية.

جمعية معهد تضامن النساء الأردني

24/7/2022