الرئيسية / أخبار تضامن / تضامن: التدريب المهني للنساء أحد أوجه التمكين الاقتصادي والحد من البطالة

تضامن: التدريب المهني للنساء أحد أوجه التمكين الاقتصادي والحد من البطالة

أنهت جمعية معهد تضامن النساء الأردني التدريب المهني المتخصص للنساء في محافظة المفرق حول آلية صيانة الأجهزة المحمولة “الموبايل”، شارك فيه (15) سيدة أردنية وسورية. ويهدف هذا التدريب الذي استمر (15) يومًا تدريبيًا بواقع (75) ساعة تدريبية إلى تشبيك النساء ذوات المهارات بالفرص المتاحة في سوق العمل.

ويعتبر هذا التدريب فرصة التمكين الاقتصادي للنساء والذي تسعى الجمعية إلى تحقيقه للمساهمة في زيادة مشاركة النساء الاقتصادية في سوق العمل المحلي والحد من البطالة، حيث بلغت نسبة البطالة بين الإناث للربع الثالث من 2021 بحدود 30.8% وفقًا لتقرير الربع الثالث من عام 2021 حول معدل البطالة في الأردن والصادر عن دائرة الإحصاءات العامة.

المشاركات عبرنّ عن مدى استفادتهنّ من التدريب وأنّ مشاركتهنّ مساهمة كبيرة في صقل المهارات الذاتية واكتساب مهنة من شأنها تحسين دخلهنّ ودخل أسرهنّ، إضافةً إلى أنّ برنامج سنابل2 فتح الآفاق أمامهنّ ليتمكنّ من البحث عن فرص عمل مناسبة.

تجدر الإشارة بأن التدريب ينفذ ضمن مشروع الحماية والتنمية الاقتصادية للاجئات السوريات والنساء الأردنيات/ سنابل 2 ممول من البرنامج الإقليمي للتنمية والحماية RDPP ، محافظة الزرقاء، شرق العاصمة، محافظتي اربد والمفرق، ويُعد هذا التدريب ضمن عدد من الأنشطة التي تنفّذ ضمن المشروع وتهدف إلى بناء قدرات النساء ومساعدتهن للحصول على فرص عمل لائقة تحقق الاستقرار الاقتصادي لهن ولأسرهنّ.

جمعية معهد تضامن النساء الأردني

10/2/2022