الرئيسية / أخبار تضامن / تضامن: إشراك الشبان والشابات في مناقشات متعلقة بالقوانين الناظمة للعمل السياسي تحفزهم للاطلاع والمعرفة وخوض التجربة

تضامن: إشراك الشبان والشابات في مناقشات متعلقة بالقوانين الناظمة للعمل السياسي تحفزهم للاطلاع والمعرفة وخوض التجربة

يجب أن نكون قادرين على البقاء على قيد الحياة السياسية  على الأقل وأن نطور  ما هو قائم ونتعلم من التجارب.

أهمية العقل الجمعي حيث يساهم في التوافق خلال العمل السياسي وخدمة المصلحة العامة.

 علينا أن نتعلم:  سماع الآخر ، احترام الرأي  والرأي الآخر  والمختلف عن رأينا بالتحديد، العقل النقدي، جميعها تساهم في إيجاد توافقات وطنية.

على الشباب (ذكورًا وإناثًا) امتلاك ثقافة سياسية واطلاع ومعرفة لخوض تجربة العمل العام السياسي.

في إطار مشروع “جيل جديد – Generation G” الذي تنفذه جمعية معهد تضامن النساء الأردني “تضامن” بالشراكة مع منظمة النهضة العربية (أرض)، والذي يهدف بشكل عام إلى اشراك الشباب في دعم النساء وتعزيز وصولهن لمواقع صنع القرار ومناهضة أو الحد من العنف ضدهن. نظمت “تضامن” مائدة مستديرة بعنوان: “تعديلات قانون الأحزاب وتعزيز دور الشباب والشابات والنساء في الحياة الحزبية”والهادفة إلى: اطلاع الشبان والشابات على قانون الأحزاب الأردني، دور الشبان والشابات في تعزيز دور النساء للوصول إلى مواقع صنع القرار، إتاحة الفرصة للشبان والشابات للقاء صناع القرار والاطلاع على تجاربهم، إتاحة الفرصة للمشاركة الشبابية  للتعبير والحوار وتبادل الرأي.

ضيفة اللقاء: الأستاذة عبلة أبو علبة / الأمين الأول لحزب الشعب الديمقراطي الأردني – حشد، وأدارت الحوار الأستاذة إنعام العشا – مستشارة تضامن. حضر اللقاء:  (27) شخص من الشبان والشابات والمهتمين والمهتمات.

تحدثت الأستاذة أبو علبة في محورين أساسيين بشكل مفصل : الأول: أهم التعديلات على قانون الأحزاب السياسية، الثاني: تعزيز دور الشباب والنساء في الحياة الحزبية، إضافة إلى  حديثها عن تجربتها الشخصية في العمل العام الوطني من خلال الحزب السياسي، حيث أن الحزب هو أداة منظمة من أجل خدمة الوطن  وتنميته وازدهاره وتقدمه وفق سياسات محددة تقود البلاد إلى ما هو أفضل.

امتاز اللقاء بالنقاش والحوار  والتفاعل  بين الضيفة السياسية المتمكنة بمعلوماتها الثرية وخبرتها الطويلة في العمل السياسي والحزبي و الحضور مما أثرى المعلومات.

جمعية معهد تضامن النساء الأردني

18/9/2022

للمزيد من الصور عبر الرابط: https://www.facebook.com/media/set/?vanity=sigiyouthtechnology&set=a.793036102121844