أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار نسوية / الإقتصاد والعمل / «معهد الأبحاث» الكويتي ينظم المؤتمر الدولي للمرأة في العلوم 19 الجاري

«معهد الأبحاث» الكويتي ينظم المؤتمر الدولي للمرأة في العلوم 19 الجاري

523330_273700JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS910x440-_RD728x352-

(كونا)
أعلن معهد الكويت للأبحاث العلمية انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للمرأة في العلوم والتكنولوجيا في الدول النامية واجتماع الجمعية العمومية الخامس لمنظمة المرأة العالمية في الدول النامية الاثنين المقبل تحت رعاية سمو أمير البلاد.
وقالت المدير العام للمعهد بالوكالة فايزة اليماني في مؤتمر صحافي اليوم الاربعاء ان المؤتمر الذي ينظمه المعهد بالتعاون مع منظمة المرأة العالمية في الدول النامية يستهدف التشجيع على التعاون وتبادل الخبرات بين المنظمة والمشاركين في المؤتمر، إضافة إلى تأثير إدخال المرأة في العلوم والتكنولوجيا على التنمية الاقتصادية.
وأضافت أن المؤتمر الذي تستمر فعالياته حتى الـ 19 من شهر مايو سيسهل عملية التنوع في صياغة المعرفة العلمية والتوسع في معايير جديدة في مجال العلوم والتكنولوجيا ويهدف إلى تعزيز فهم التحديات التي تواجه المرأة في هذا المجال والتوصية بأفضل الممارسات التي من شأنها تمكين المرأة من التغلب على هذه التحديات.
وذكرت أنه يأتي بدعم من مؤسسات ومنظمات عالمية وإقليمية ومحلية منها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومنظمة المرأة في العلوم للعالم النامي ووزارة الدولة لشؤون الشباب.
من جانبها قالت رئيسة اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتورة عفاف الناصر إن المؤتمر يتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة الكويتية ويسلط الضوء على انجازاتها في الجانب العلمي ضمن المعرض المصاحب للمؤتمر الذي يقدم انجازات المرأة في مجال العمل الحر والمشاريع الصغيرة.