الرئيسية / أخبار تضامن / إعلان المشاركة في مؤتمر الشباب والتكنولوجيا السادس عشر 2020

إعلان المشاركة في مؤتمر الشباب والتكنولوجيا السادس عشر 2020

تعلن جمعية معهد تضامن النساء الأردني “تضامن” وبالشراكة مع الصندوق الإفريقي لتنمية المرأة AWDF وضمن مشروع تعزيز الحقوق الاقتصادية للنساء في الأردن – سنابل1،  عن دعوة الشباب والشابات من كافة محافظات المملكة والمقيمين على أرضها وذوات/ي الإعاقة ضمن الفئة العمرية (18 – 29) عامًا للمشاركة في أعمال مؤتمر الشباب والتكنولوجيا السادس عشر 2020 والذي يعقد عبر تطبيق زووم بعنوان: ” حماية النساء من العنف والتحرش في عالم العمل ” في الفترة  25 – 28 / 11 / 2020.

يتناول المؤتمر عددًا من القضايا ذات العلاقة بالحقوق الاقتصادية للنساء و بيئة العمل الآمنة ضمن شروط العمل اللائق، حيث يتوزع المشاركون والمشاركات على ورشات عمل فرعية تتناول كلاً منها موضوعاً من الموضوعات ذات الأولوية في إطار الموضوع العام للمؤتمر: (اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم (190)، التشريعات الوطنية، عاملات المنازل، الاستغلال الوظيفي، التحرش الجنسي، فجوة الأجور، الحرمان من تكافؤ الفرص والتمييز الوظيفي داخل المؤسسة، الفصل التعسفي، ضحايا الاتجار بالبشر، الحرمان من الحقوق العمالية).

ويهدف المؤتمر  إلى:

  1. رفع الوعي بالقضايا التي يتناولها المؤتمر  وأثرها على المساواة بين الجنسين وتمكين النساء اقتصاديًا  وحمايتهن من أشكال العنف والاستغلال في عالم العمل.
  2. تشجيع إبداع وابتكار الشباب لخدمة قضايا النساء في عالم العمل.
  3. تشجيع الاستخدام الأمثل والأكثر أمانًا  لتكنولوجيا المعلومات والاتصال وكسب التأييد للقضايا التي يتناولها المؤتمر.
  4. تحفيز المنافسة الإبداعية بين الشباب لإنجاز مشاريع تواءم بين تكنولوجيا المعلومات وحقوق الإنسان عمومًا وحقوق النساء الاقتصادية  على وجه الخصوص في المجالات التي يتناولها المؤتمر.
  5. تشجيع التواصل بين المجموعات والنشطاء من فئة الشباب.
  6. حصول المشاركين/ات على المعلومات والمواد المعرفية ذات العلاقة.

معايير القبول:

سيتم قبول كافة طلبات المشاركة وضمن معايير القبول التالية:

  • لم يسبق له/لها  المشاركة في مؤتمرات الشباب والتكنولوجيا التي عقدتها “تضامن” وعددها (15) مؤتمر.
  • الفئة العمرية (18 – 29) عامًا ولن تقبل فئات عمرية خلاف ذلك.
  • مهارات عالية في استخدام التكنولوجيا والإنترنت وبدرجة هامة استخدام تطبيق زووم.
  • الإلتزام بحضور كامل أيام المؤتمر عبر تطبيق زووم.
  • في حال قبول الطلب ستتواصل الجمعية هاتفيًا وعبر البريد الإلكتروني مع من تم قبولهم/ن.
  • أن يرفق المشارك/ة صورة الهوية الشخصية ورابط صفحة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”

يبدأ استقبال الطلبات اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق 29/9/2020 ولغاية يوم الأحد الموافق 11/10/2020 الساعة (4.00) عصرًا. نرجو تعبئة نموذج طلب المشاركة عبر الرابط أدناه ويتعذر قبول أي طلبات مشاركة بعد التاريخ المحدد أعلاه، ويحق للجنة التحضيرية إعادة نشر الإعلان بعد انتهاء فترة التقديم في حال لم يكتمل عدد المشاركين والمشاركات المستهدف أو في حالة ورود اعتذرات عن المشاركة.

رابط طلب المشاركة: https://forms.gle/3VLkt54r5Mnkpevn9

للاستفسار يرجى الاتصال عبر العناوين :

جمعية معهد تضامن النساء الأردني – عمان / الأردن – شارع وصفي التل (الجاردنز) مجمع تطوير العقارات – ط4 عمارة رقم 145 هاتف: 5543894 6 962+  أو 5549494 6 962، وخلال الأوقات (من الساعة 8.30 صباحاً وحتى 4.00 عصرًا). والتواصل مع  هناء رمضان وعبر البريد الإلكتروني: sigi.youth98@gmail.com